أحلام البنات
عزيزتي الزائرة/عزيزي الزائر.

مرحبا بكم في هذا المنتدى الرائع.
نتمنى ان يعجبكم و يكون عند حسن ظنكم.
إذا كنت زائرا فتكرم بالتسجيل ،و إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول.


وشكرا لكم.


بس أحلام البنات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تحفظين بيتك نظيفا اثناء سفرك؟؟**2**

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صديقة البنات
Admin
avatar

عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
العمر : 58
الموقع : في منزلي

مُساهمةموضوع: كيف تحفظين بيتك نظيفا اثناء سفرك؟؟**2**   السبت يونيو 06, 2009 5:10 pm

المطبخ



حاولي عزيزتي أن تتركي مطبخك خالياً من المواد الغذائية مثل العدس والبرغل.. لأنها ستكون عرضة للحشرات والتلف في غيابك، وإذا لم تستطيعي ذلك فضعي كل المتبقى منها في الثلاجة أو في أوعية محكمة الإغلاق، وذلك حتى لا يصبح بيتك مستعمرة نمل في غيابك

أما الطعام المطبوخ أو الخضروات والفاكهة والبيض والحليب.. فيفضل أن تهديها للجيران قبل أن تسافري لأنها ستخرب وستكون مصدراً لرائحة غير مستحبة في الثلاجة .

وتفضل بعض السيدات إذا كان غيابهن عن البيت سيطول أن يضعن كل الصحون والأطباق والطناجر في أكياس بلاستيكية كبيرة، مثل أكياس الزبالة وذلك حتى لا تتعرض للغبار أثناء غيابهن عن البيت.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
· النباتات المنزلية:


وأخيراً لا بد لنا أن نعترف أن العناية بالنباتات المنزلية تشكل العقبة الأساسية لمن يريدون السفر، وقد اعتاد الناس أن يتركوا نباتاتهم في رعاية أحد الأصدقاء، فإذا وجدت من يعتني لك بنباتاتك فأنت محظوظة، ويمكن أن تجمعيها في مكان واحد بعيداً عن النوافذ والشبابيك، وذلك لتسهلي عملية العناية بها لأن النور يزيد من نشاط النبتة ويجعلها بحاجة أكثر للسماد وللماء، كما أن تجميعها بهذا الشكل يرفع نسبة الرطوبة التي تقلل من الحاجة للري.



أما إذا لم يتوفر لك من يعتني بها فهناك عدد من الحلول التي يمكن أن تختاري منها ما يناسب نباتاتك وظروفك:



يمكنك أن ترويها جيداً ثم تغرسي على أطرفها عدداً من الأوتاد وتلبسيها بعد ذلك كيس من البلاستيك الشفاف وتربطيه من الأعلى، واتركي النبتة في مكان ظليل على هذه الحالة، فإن ذلك سيساهم في إبقائها دون الحاجة للماء لمدة أسبوعين على الأقل .



كما يمكنك أن تملئي مغطس الحمام (البانيو) بالماء لمستوى يصل لمنتصف ارتفاع أحواض الزرع التي عندك. ضعي أحواض الزرع في المغطس وهي ستأخذ من الماء ما تحتاج إليه طيلة فترة غيابك.



هناك حل آخر وذلك بملء المجلى في المطبخ بالماء ثم ضعي على رف المجلى (الجزء العلوي منه) فوطة ودعي طرفها ينغمر بالماء ثم افردي الفوطة على رف المجلى وضعي فوقه النباتات التي أوعيتها من البلاستيك بعد أن تزيلي صينية الترشيح، بحيث تجعلي فتحات التصريف في الوعاء الذي يحوي النبات يلامس الفوطة الرطبة وسيتولى النبات الحصول على الماء اللازم له من خلال الفوطة الرطبة حسب الخاصة الشعرية للسوائل.

وتلجأ بعض السيدات إلى استخدام جديلة من القطن لتصل بين فتحة تصريف المياه والحوض المملوء بالماء بدل استخدام الفوطة .



إن هذه الحلول توفر عليك نقل النباتات لمنزل أحد الأصدقاء وما يتبع ذلك من صعوبات وما يتعرض له النبات من مخاطر أثناء النقل أو بسبب تغير الجو، وأنت تدركين جيداً أن النبات حساس جداً لتغير الظروف.



عند عودتك من السفر أسرعي في تقديم الإسعاف السريع لنبتتك إذا كانت ذابلة، وذلك برشها بالماء وريها جيداً، وإذا كانت هناك أوراق مصفرة قصيها. وإذا لم ينجح هذا في إحياء النبتة لا تنسي أن تأخذي منها شتلات قبل أن ترميها .



ولا تنسي عزيزتي قبل أن تغلقي باب دارك أن تتأكدي من رمي كل أكياس الزبالة، ومن رش بعض المبيدات الحشرية في زوايا الغرف والحمام والمطبخ.



مع أطيب الأمنيات لك ولأسرتك بسفر مريح وعودة سالمة بإذن الله ، وأن يجعل الله غايتنا جميعاً رضاه وطاعته في حلنا وترحالنا.. آمين

اتمنى الموضوع يعجبكم. flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banatwbas-maroc.ahlamontada.net
 
كيف تحفظين بيتك نظيفا اثناء سفرك؟؟**2**
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلام البنات :: منتدى بيتك :: منتدى التنظيف و التنظيم-
انتقل الى: